مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

40 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الكرملين: بوتين سيبحث مع لوكاشينكو تهديدات زيلينسكي لبيلاروس

    الكرملين: بوتين سيبحث مع لوكاشينكو تهديدات زيلينسكي لبيلاروس

  • موسكو.. غرس 27 مليون شجرة بدعم من "حديقة الذاكرة"

    موسكو.. غرس 27 مليون شجرة بدعم من "حديقة الذاكرة"

الولايات المتحدة كانت تخسر دائمًا في الصراعات لولا روسيا

حول حاجة الولايات المتحدة إلى روسيا، كتب إميل بويف، في "أوراسيا ديلي":

الولايات المتحدة كانت تخسر دائمًا في الصراعات لولا روسيا
الولايات المتحدة كانت تخسر دائمًا في الصراعات لولا روسيا / RT

 

في جميع نزاعاتهم العسكرية المهمة مع أيٍّ كان، لم ينتصر الأمريكيون إلا بالتحالف مع الإمبراطورية الروسية أو الاتحاد السوفييتي. وعلى العكس من ذلك، ففي المواجهة العسكرية بمشاركة القوات الروسية، كانوا يخسرون دائمًا.

لقد جدد ترمب مرة أخرى معرفته بتاريخ العلاقات مع روسيا، وقام بتقويم الاحتمالات الوشيكة، وأدرك بمرارة (أو بفرح) أنهم بحاجة إلى صنع السلام، وإلى التحالف مع روسيا.

وفي الصين، يجري الآن استكمال بناء مصنع لإنتاج الروبوتات، وهذه بداية ثورة صناعية جديدة.

ومن أجل اللحاق بالصين في هذا السباق، تحتاج روسيا والولايات المتحدة إلى اقتصاد يعمل بشكل جيد، وثلاثين عامًا من الحياة السلمية بلا حروب. وللقيام بذلك، يتعين على الأمريكيين تجميد الصراعات في الشرق الأوسط. والأمريكيون يرجوننا التحدث مع إيران، ويحتاجون إلينا في القطب الشمالي وطريق بحر الشمال، ويطلبون منا العناصر الأرضية النادرة، والألمنيوم، ونصف عناصر الجدول الدوري، ولدينا كل ذلك.

الأمريكيون يقترحون علينا زمنًا بلا حروب. ولكن بأي شروط؟!

من حيث المبدأ، لا نحتاج إلى الكثير من الأميركيين: نحن بحاجة إلى أن يتركونا وشأننا ويتخلوا عن ممارستهم في نشر الفوضى على حدودنا. لدينا كل الأشياء الأخرى، وسنقوم بصنع كل شيء آخر بأنفسنا - الرقائق والروبوتات- وسنطير إلى المريخ.

إن روسيا والولايات المتحدة تفكران الآن في المقام الأول في توفير القوة (وليس المال!) للأمن- وهذه منصة مشتركة بالنسبة لنا، وسوف يتفاوض ترمب وبوتين عليها، وسوف يتوصلان إلى اتفاق، لأن كليهما يدركان جيدا دور القوة العسكرية في ضمان السلام.

الصين... سوف يتحدثون مع الصين، ولكن ليس مع أوروبا.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

التعليقات

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

ترامب يواصل مهاجمة ميلوني: إيطاليا "ليست موجودة" للدفاع عن العالم رغم إنفاقها على الناتو

المغرب قد يصطدم بمنتخب قوي مبكرا.. الكشف عن أول المواجهات المحتملة لدور الـ32 في مونديال 2026